د/أحمد محمد عليوه
كليه التربية جامعة طنطا شعبة اللغة الانجليزية
بدايه من هو مثلا الأعلي؟
الرسول صلي الله عليه وسلم
نريد ان نتعرف علي مسيره نجاحك وماهي كلمه السر في التفوق؟
كان التخرج في عام 1979 بكليه التربيه بتقدير جيد جدا مع مرتبه الشرف وقضيت سنتين بالعمل في مجال التربيه والتعليم ثم حصلت علي دبلوم خاص ثم حصلت علي منحه دراسيه للحصول علي الماجستير جامعه ولاليه نيويورك.
بالطبع توفيق الله والأستقامه والعمل الجاد وبذل الجهد والسعي وراء التميز والأختلاف كلها عوامل ساعدت علي التفوق
مامدي تأثير الأمكانيات والتطبيق الفعلي لما تلمه الطلاب علي نجاحهم؟
لابد من التطبيق الفعلي خاصه في تخصص اللغات حتي تكتسب الغه لابد من تفاعل وتوضيفها علي ارض الواقع وفي مواقف حقيقيه.
ما مدي تأثير الكثافه علي ذلك الأمر؟
يستحيل وجود تواصل في ظل عدد كبير من الطلاب هنالك باجماع علي هذا الامر
ارائك في اخلاقيات الطلبه؟
لله الأمر من قبل ومن بعد.
يوجد قله تسيء للكثرهلكن عامه الطلبه علي مستوي جيد فهم بخير
لكن خارج المدرج يوجد اشياء غير مقبوله كالتدخين والفاظ يغر مقبوله بين الطلاب بالحرم الجامعي وعد الحفاظ علي الممتلكات العامه والكتابه علي المقاعد
هل يمكن ان يكون عضو هيئه التدريس عامل في نجاح الطالب ام ان الأمر يتوقف علي الطالب نفسه؟
عضو هيئه التدريس له دور فعال في نجاح الطالب فهو عامل مشترك بجانب دور المنزل ووسائل الأعلام وجماعه الرفاق فالنجاح لايتم من خلال جدران المدرجات فقط فهو نتاج كل هذا
واهم هذه العناصر هي المعلم_المتعلم_جماعه الرفاق
بعض الطلاب يكتفي بحضور الأمتحانات ولا يحضر المحاضرات ما تعليقك؟
لابد من وجود اختبارات بديله نظام التقويم البنائي
لان معظم الطلاب يعتمدون عي اختبارات اخر العام ولا يحضر المحاضرات فالطلاب لا يهتمون بالحضور.
هذا بالمقارنه بالجامعات الأجنبيه فأن اختبار اخر العام يمثل حوال40أو50% وباقي الدرجات توزع علي الانشطهالطلاب من ابحاث ومقالات وحضور.
فيجب الأيكون اختبار نهايه العام هو نهايه المطاف يقيس الحفظ من ملخصات وكتب يركز عليها الطلاب
كيف نطر الحياه الجامعيه؟
بدايه المعلم هوعصب العمليه التعليميه.
فلابد من أن يكون علي درجه عليا من الكفاءه ولابد من اتاحه برامج تدريبيه لأعضاء هيئه التدريب كما هو الحال في الجامعات الأجنبيه
لابد من تطوير منشات الكليه وتدعيمها بالكثير من أجهزه الحاسب الالي واخال شبكه المعلومات الدوليه التي تتيح الأتصال بكبري الجامعات
كليه التربية جامعة طنطا شعبة اللغة الانجليزية
بدايه من هو مثلا الأعلي؟
الرسول صلي الله عليه وسلم
نريد ان نتعرف علي مسيره نجاحك وماهي كلمه السر في التفوق؟
كان التخرج في عام 1979 بكليه التربيه بتقدير جيد جدا مع مرتبه الشرف وقضيت سنتين بالعمل في مجال التربيه والتعليم ثم حصلت علي دبلوم خاص ثم حصلت علي منحه دراسيه للحصول علي الماجستير جامعه ولاليه نيويورك.
بالطبع توفيق الله والأستقامه والعمل الجاد وبذل الجهد والسعي وراء التميز والأختلاف كلها عوامل ساعدت علي التفوق
مامدي تأثير الأمكانيات والتطبيق الفعلي لما تلمه الطلاب علي نجاحهم؟
لابد من التطبيق الفعلي خاصه في تخصص اللغات حتي تكتسب الغه لابد من تفاعل وتوضيفها علي ارض الواقع وفي مواقف حقيقيه.
ما مدي تأثير الكثافه علي ذلك الأمر؟
يستحيل وجود تواصل في ظل عدد كبير من الطلاب هنالك باجماع علي هذا الامر
ارائك في اخلاقيات الطلبه؟
لله الأمر من قبل ومن بعد.
يوجد قله تسيء للكثرهلكن عامه الطلبه علي مستوي جيد فهم بخير
لكن خارج المدرج يوجد اشياء غير مقبوله كالتدخين والفاظ يغر مقبوله بين الطلاب بالحرم الجامعي وعد الحفاظ علي الممتلكات العامه والكتابه علي المقاعد
هل يمكن ان يكون عضو هيئه التدريس عامل في نجاح الطالب ام ان الأمر يتوقف علي الطالب نفسه؟
عضو هيئه التدريس له دور فعال في نجاح الطالب فهو عامل مشترك بجانب دور المنزل ووسائل الأعلام وجماعه الرفاق فالنجاح لايتم من خلال جدران المدرجات فقط فهو نتاج كل هذا
واهم هذه العناصر هي المعلم_المتعلم_جماعه الرفاق
بعض الطلاب يكتفي بحضور الأمتحانات ولا يحضر المحاضرات ما تعليقك؟
لابد من وجود اختبارات بديله نظام التقويم البنائي
لان معظم الطلاب يعتمدون عي اختبارات اخر العام ولا يحضر المحاضرات فالطلاب لا يهتمون بالحضور.
هذا بالمقارنه بالجامعات الأجنبيه فأن اختبار اخر العام يمثل حوال40أو50% وباقي الدرجات توزع علي الانشطهالطلاب من ابحاث ومقالات وحضور.
فيجب الأيكون اختبار نهايه العام هو نهايه المطاف يقيس الحفظ من ملخصات وكتب يركز عليها الطلاب
كيف نطر الحياه الجامعيه؟
بدايه المعلم هوعصب العمليه التعليميه.
فلابد من أن يكون علي درجه عليا من الكفاءه ولابد من اتاحه برامج تدريبيه لأعضاء هيئه التدريب كما هو الحال في الجامعات الأجنبيه
لابد من تطوير منشات الكليه وتدعيمها بالكثير من أجهزه الحاسب الالي واخال شبكه المعلومات الدوليه التي تتيح الأتصال بكبري الجامعات
1 comment:
I respect prof. Eliwa
Post a Comment